الأبواب الخشبية في السعودية

الأبواب الخشبية في السعودية تعتبر واجهة كل غرفة واختيار تصميمها لا تقل أهمية من اختيار تصميم ديكور وأثاث المنزل، حيث أنها تحدث تغييرا في التصميم.

هذه المقالة بدعم من فريق بحارة الأسواق
www.marketsailor.com

عند إضافة إطار عميق لتصميم الباب الخشبي تزيد من فخامة التصميم وتجعله يبدو أنيقا، ودرجة لون الأبواب الخشبية تعطى طابع خاص. بالنسبة للتصميم حيث أن:

الخشب الفاتح يضفي دفئًا على التصميم

 أما الخشب القاتم

فهو يعد تقليدي ولكن عند إضافة بعض الخطوط أو الرسومات أو خطوط معدنية فإنه يكون أكثر عصرية ويصبح شكله مختلف تماما.

الأبواب البيضاء

وهي من أشهر الأبواب الخشبية في السعودية التي تستخدم في المنازل هي حيث تضفي وسعًا في المكان وتعطى إحساس بالدفء. ولكسر حدة اللون الأبيض في الأبواب الخشبية يمكن إضافة رسومات بخطوط رقيقة تغير من شكل الباب وتزيد من أناقته.

أنواع الأبواب الخشبية في السعودية:

  1. باب نحيف طويل: حيث أن الأشكال الهندسية المرسومة على الباب تعطي طابع نحيف وطويل للباب.
  2. باب كلاسيكي: حيث يمكن استخدام الإطارات الذهبية في التصميم والإكسسوارات ما بين المفصلات ومقبض الباب.
  3. باب عاجي: يناسب هذا النوع من الأبواب الحوائط المطلية بألوان أرضية محايدة كالبني والبيج.
  4. باب جرار: يعتبر هذا النوع موضة قديمة ولكن مع اختيار الألوان المناسبة والعصرية يصبح تصميمه مودرن ورائع.
  5. باب جرار متداخل: يوفر هذا النوع من الأبواب الخشبية في السعودية توفير مساحة إذا كان لا يوجد مساحة كافية في المنزل أو الغرفة. كما أن هذا التداخل يجعله يبدو أكثر أناقة.
  6. باب أكورديون: هذا النوع من الأبواب يشغل مساحة صغيرة جدا عندما فتحه ويوفر مساحة في الغرفة.
  • أبواب شقق المنازل تعتبر أول شيء يقابل الأشخاص عند الدخول إلى المنزل. فهو يعطى انطباعًا جيدًا لدى الضيف عند قدومه إلى المنزل. فيجب العناية به جيدًا واختيار التصميم المميز والعصري.
  • من أهم الديكورات والقطع التي يجب الأخذ بها عند تصميم ديكور المنزل هي أبواب شقق المنازل. حيث أنه يعتبر المدخل الرئيسي للمنزل وعامل الحماية من أي عمليات سرقة وغيرها.
  • أبواب الشقق الخشبية مازالت هي الرائدة والمسيطرة على المنازل حتى الجديدة منها برغم اختلاف الزمان والأذواق. وتختلف موديلات أبواب الشقق باختلاف مساحة المنازل، حيث تتكون من ضلفة واحدة إذا كانت مساحة المنزل صغيرة. ولكن هناك بعض المنازل ذات مساحة واسعة تحتاج إلى أبواب شقق ذات مساحة عريضة. وممكن أن تتكون من ضلفتين أو أكثر، وكذلك الفيلات تحتاج إلى أبواب ذات مساحة كبيرة.

عند اختيار أبواب المنازل الخشبية يجب التأكد من نوعية الخشب الجيد كما أنه يوجد أنواع خشب يدخل في تكوينها الحديد والصلب. لتصبح أكثر قوة ومتانة ويكون المنزل في مأمن من أي حوادث سرقة عن طريق الباب.

  • دهانات الأبواب تعتبر من أهم الأشياء عند اختيارها وخاصة الألوان الخشبية حيث تعتبر من أجمل الألوان التي تناسب الأبواب الخشبية.

الأبواب الداخلية للغرف:

تعطي الأبواب الخشبية في السعودية والأبواب الداخلية اللمسة الجمالية للغرفة ومدى تأثيرها على اكتمال أناقة المنزل. حيث تعتبر نقطة الوصل بين الغرف وباقي أجزاء المنزل، فهي تلعب دور قوى في شكل وطراز المنزل ومدى اتساعه. لذلك يفضل أن تصمم الأبواب الداخلية مصمتة لتصبح مانعة لتسرب الأصوات ومنح الخصوصية وتكون ذات تصميم عملي وخفيف. مع مراعاة استخدام الإكسسوار البسيطة.

لمعرفة المزيد عن منتجاتنا قم بالضغط هنا